الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محلب يكلف الإسكان بالإعداد لمؤتمر موسع .. تخطيط المحافظات الجديدة مركزياً والتنفيذ إقليمياً

المصدر: جريدة الجمهورية 17/11/2014

كتب محمد فتح الله :

كلف المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء د.مصطفي مدبولي وزير الإسكان وعاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمراني بالإعداد لتنظيم مؤتمر موسع لمناقشة تنمية المحافظات في ضوء المقترح الجديد لترسيم الحدود.

أشار رئيس الوزراء إلي ضرورة عرض مقترح ترسيم الحدود علي أساتذة التخطيط العمراني. والمتخصصين والمكاتب الاستشارية الكبري. المصرية والدولية للوصول إلي أفضل استغلال للموارد.

أكد محلب أن هدف الحكومة تحقيق التنمية في كل ربوع مصر وخلخلة الزيادة السكانية بالوادي والدلتا. والاستغلال الأمثل للموارد الكامنة مع توفير فرص عمل مشيرا إلي أنه مع الانتهاء من هذا المؤتمر سيتم تسليم كل محافظ نسخة من الخطة التنموية لمحافظته بحيث يكون التخطيط مركزياً أما التنفيذ فلا مركزياً ومسئولية كل محافظ وستتم متابعة التنفيذ ولن تتغير هذه المخططات التنموية بتغيير حكومة أو وزير أو محافظ.

عرض وزير الإسكان خلال اجتماعه بمحلب مخطط مدينة توشكي الجديدة التي سيتم إنشاؤها لخدمة مشروعات استصلاح الأراضي بالمنطقة. حيث أشار الوزير إلي أن المدينة سيكون بها منطقة سكنية وأخري خدمية بالإضافة إلي منطقة للصناعات الحرفية مضيفا أنه تم تخصيص 400 مليون جنيه في موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لبدء تنفيذ البنية الأساسية للمدينة. وسيتم بدء العمل قريباً.

أكد الوزير أن الوزارة انتهت من إعداد مستندات طرح المخطط الاستراتيجي لتنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي علي المكاتب الاستشارية المصرية والعالمية مشيرا إلي أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات القومية الكبري. الذي سيغير المنطقة بالكامل وسيعد استغلالاً حقيقياً للموارد التي وهبها الله لنا في هذه المنطقة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع